أخبارجهويةمجتمع

امتحانات الباكالوريا.. وزارة التربية الوطنية تنذر الغشاشين

شدد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، على أن وزارته حريصة بشكل شديد على تطويق الغش بجميع وسائله.وأكد بنموسى، أمس الإثنين، خلال جوابه على أسئلة البرلمانيين بمجلس النواب، أن وزارة التربية الوطنية تعمل على محاربة الغش في امتحانات الباكالوريا التي ستجرى في يونيو المقبل.

وتابع المسؤول الحكومي ذاته، أن الوزارة تحرص على محاربة هذه الظاهرة، عن طريق التنسيق مع السلطات الأمنية والمحلية، وتعبئة أولياء أمور التلاميذ، وكذا من خلال بث وصلات تحسيسية.

وأفاد الوزير، أن عدد التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات الباكالوريا المرتقبة، يصل إلى 426 ألف تلميذ وتلميذة، وذلك بزيادة تقدر نسبتها ب 18 في المئة، بالمقارنة مع السنة الفارطة.

وأورد المصدر، أن 43 في المئة من التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات الباكالوريا لهذه السنة، تابعون للمسالك الدولية، فيما أن 10 في المئة منهم ينتمون للتعليم الخصوصي.

وتابع، أن عدد المترشحين الأحرار يبلغ 132 ألف تلميذ، مشيرا إلى أن العدد المسجل برسم السنة الدراسية الحالية تراجع بنسبة 34 في المائة وأفاد الوزير، أن عدد التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات الباكالوريا المرتقبة، يصل إلى 426 ألف تلميذ وتلميذة، وذلك بزيادة تقدر نسبتها ب 18 في المئة، بالمقارنة مع السنة الفارطة.

وأورد المصدر، أن 43 في المئة من التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات الباكالوريا لهذه السنة، تابعون للمسالك الدولية، فيما أن 10 في المئة منهم ينتمون للتعليم الخصوصي.وتابع، أن عدد المترشحين الأحرار يبلغ 132 ألف تلميذ، مشيرا إلى أن العدد المسجل برسم السنة الدراسية الحالية تراجع بنسبة 34 في المائة بالمقارنة مع الموسم الدراسي المنصرم.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة رصيف24 على جوجل نيوز

متابعة
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى