رياضة

سلطات البيضاء تستعين بآليات سويسرية لاختبار الزون 6 في دونور .

أشار عبد اللطيف الناصري، نائب عمدة مدينة الدار البيضاء، إلى أنه سيتم فتح “المنطقة 6” من ملعب محمد الخامس، بعد مبارتي الوداد أمام سيمبا والرجاء ضد الأهلي نهاية الأسبوع الجاري، من أجل بدء أشغال الإصلاحات لفتحها في جميع المقابلات المستقبلية.

وأكد الناصري في تصريحات إعلامية أدلى بها اليوم الثلاثاء، أنه سيتم فتح المنطقة 6 لبدء الأشغال، بدون ذكر تاريخ محدد، بقوله: “الآليات التي ستيم بها قياس الاهتزازات المتواجدة في ‘المنطقة 6 و7’ متواجدة، وستتم هذه العملية نهاية الأسبوع بوجود الجمهور في المنطقة 7”.


“بناء على النتائج سننتقل للمنطقة 6، وسيتم وضع هذه الآليات فيها بوجود الجمهور كذلك، لتفادي هامش الخطورة، بعد هذه العملية سيقوم مكتب الدراسات بتحضير تقرير بخصوص الأشغال التي يجب القيام بها في هذه المنطقة لإنهاء هذا الموضوع”، يضيف الناصري.


وفي حديثه عن سبب التأخير في إصلاح “المنطقة 6″، أوضح: “التأخير كان بسبب هذه الآليات التي ستقيس الاهتزازات لأنها غير متوفرة بالمغرب.

الآن لقد قمنا بإحضارها من سويسرا، وستجرى العملية يومي الجمعة والسبت في المنطقة 7، ثم ستنتقل إلى المنطقة 6 بوجود الجمهور، لمباشرة الأشغال المقررة بعد استخلاص التقرير”.

وأتم حديثه: “عندما ستقام عملية القياس في ‘المنطقة 6’ بوجود الجمهور، وتنشر خلاصات مكتب الدراسات والأشغال، هذه العملية التي ستستغرق حوالي 3 أو 4 أسابيع، يمكن فتح المنطقة بشكل نهائي، لكن الآن لا زال قرار الإغلاق الاحترازي قائما”.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة رصيف24 على جوجل نيوز

متابعة
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى