أخبارجهوية

نشرة إنذارية.. موجة حر شديدة تصل إلى 47 درجة تجتاح المملكة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، هذا اليوم الإثنين، أنه ينتظر أن يتم تسجيل موجة حر شديدة في عدد من الأقاليم بالمملكة.

وأوردت المديرية، في نشرة خاصة، أنه من المرتقب أن ترتفع درجات الحرارة في مجموعة من المناطق بالمغرب، ما بين 36 و47 درجة.

وحسب المصدر ذاته، فإن موجة الحر المتوقعة، ستكون ابتداء من هذا اليوم الإثنين، وستستمر إلى غاية يوم غد الثلاثاء.
وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه سيتم تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 45 و47 درجة اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء بكل من أقاليم العرائش، و وزان، والقنيطرة، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والخميسات، وسلا، والصخيرات-تمارة، وبن سليمان، وبرشيد، وسطات، وسيدي بنور، والفقيه بن صالح، وقلعة السراغنة، والرحامنة، ومراكش، وتارودانت، وكلميم، وطانطان وطاطا.

وأضافت المديرية في نشرة من مستوى يقظة برتقالي، أنه برتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و45 درجة اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء بكل من أقاليم طنجة-أصيلة، وتاونات، ومولاي يعقوب، وفاس، ومكناس، وخريبكة، والنواصر، ومديونة، وآسفي، واليوسفية، وشيشاوة، وبني ملال، والصويرة، وأكادير إيدا أو تنان، وإنزكان-آيت ملول، وشتوكة-آيت باها، وتزنيت، وسيدي إفني، وأسا زاك وأوسرد.

ومن المنتظر كذلك، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 39 و42 درجة بكل من تازة، وكرسيف، وصفرو، والحاجب، وخنيفرة، وفكيك، والرشيدية، وزاكورة، والسمارة، ووادي الذهب.

كما أكدت المديرية في نشرتها الإنذارية، أنه سيتم تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 36 و 39 بكل من الرباط، والدار البيضاء، والمحمدية، والجديدة، وجرادة، ووجدة أنجاد، وتاوريرت، وبولمان وورزازات.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة رصيف24 على جوجل نيوز

متابعة
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى