أخبارجهوية

وزارة الداخلية تحث الجماعات لتفادي استعمال السموم والأسلحة النارية للقضاء على الكلاب الضالة وتدعو الى انشاء محاجز وإشراك جمعيات حماية الحيوانات

قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن “الوزارة رصدت ما يناهز 70 مليون درهم، خلال الخمس سنوات الأخيرة، من أجل اقتناء سيارات ومعدات لجمع ومحاربة الكلاب الضالة وداء السعار، كما يتم تلقيح مجانا أزيد من 80 ألف شخص سنويا ضد هذا الداء الفتاك”.

وأضاف وزير الداخلية ، أن “الوزارة تنكب على مواكبة العديد من الجماعات الترابية لإحداث وتجهيز محاجز جماعية أو إقليمية للكلاب والقطط الضالة، حيث بلغت الاعتمادات المرصودة لهذا الغرض لحد الأن ما يزيد عن 22 مليون درهم”.

وأكد أن الوزارة وجهت دورية “من أجل حث الجماعات لتفادي استعمال بعض الوسائل كالأسلحة النارية ومادة الستريكنين للقضاء على هذه الكلاب الضالة وإشراك الجمعيات المهتمة بحماية الحيوانات والبيئة في احتواء هذه الظاهرة مع تعزيز ثقافة الرفق بالحيوانات”.

ولفت أن “أزيد من 700 جماعة تنتمي إلى 25 إقليما، ستستفيد من عدة تجهيزات، وتبلغ التكلفة الإجمالية للبرنامج 536 مليون درهم، تساهم فيه هذه الوزارة بنسبة 50 في المائة، ويشكل إحداث وتجهيز محاجز للكلاب الضالة”.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة رصيف24 على جوجل نيوز

متابعة
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى