أخباررياضة

أشبال الأطلس تفترس الفراعنة و تتوج بلقب كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة .

توج المنتخب المغربي بلقب كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة بإنتصاره على المنتخب المصري بهدفين لهدف في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

النهائي الذي عرف حضور أساطير كرة القدم الإفريقية منهم السينغالي الحاجي ديوف ، و النيجيري أتشوكا بالإضافة إلى الغاني جيان أسامواه و الطوغولي أديبايور ، بدأه المنتخب المصري سريعا و عند الدقيقة ال10 من مرتد هجومي إفتتح محمود صابر النتيجة بهدف من تسديدة رائعة سكنت شباك بلعروش ، قبل أن يطرد مسجل الهدف بعد 8 دقائق من توقيعه للهدف ، و هذا ما أستغلته العناصر الوطنية مسجل هدف التعادل عن طريق بگراوي بعد تمريرة من بلال الخنوس عند الدقيقة ال37 منهيا به الشوط الأول بالتعادل الإيجابي .

الشوط الثاني عرف سيطرة لكثيبة عصام الشرعي في ظل تكثل دفاعي محض للفراعنة الذين اعتمدوا فقط على المرتدات و كذا جر المنتخب المغربي للأشواط الإضافية و هذا ما نجح فيه المصريين .

و خلال الأشواط الإضافية عرفت جديد من جانب الأشبال التي تمكنت من تسجيل هدف التقدم عن طريق البديل أسامة ترغالين بعد تحضير من الزلزولي قبل نهاية الشوط الأول الإضافي ، لينهي الحكم اللقاء بتتويج المغاربة بلقب كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة لأول مرة في تاريخه.

و يذكر أن المنتخب المغربي و المصري قد تأهلا معا لأولمبياد باريس 2024 بعد تمكنهما من التأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة رصيف24 على جوجل نيوز

متابعة
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى