أخبارترفيهيةلايف ستايل

مهرجان القفطان المغربي في فاس يلمع بالثقافة والفن

ستستعد مدينة فاس لاستضافة دورة جديدة من مهرجان “مانوار دو كفتان”، وهو حدث فني كبير يكرّم الثقافة والفن المغربي ويسلط الضوء على تصاميم القفطان المغربي التقليدي.

 سيتم عقد المهرجان في مجمع سياحي يوم الجمعة 19 أبريل 2024 سيشارك في المهرجان مصممون من جميع أنحاء المملكة، ومن المتوقع حضور نجوم الفن والإعلام المغاربة المشهورين.

 

يتم تنظيم المهرجان بواسطة جمعية الزهراء للثقافة والفن بالتعاون مع Bookevent، وتهدف هذه الفعالية إلى تحويلها إلى ملتقى سنوي لعشاق الموضة والفن، بالإضافة إلى تعزيز القفطان المغربي ورفع مكانته العالمية كجزء من التراث المغربي الأصيل والثقافة الغنية للبلاد.

 

ستشارك عدد من الشخصيات المعروفة في هذه الدورة مثل المصممين مسلم ومنعم السليماني وهاجر عدنان، بالإضافة إلى المذيع رشيد العلالي والإعلامية ليلى الشواي. 

سيكون ضيوف شرف المهرجان من المغرب المصممة سميرة مهيدي، ومن إسبانيا المصمم حسن بوشيخي والمصممة فاطمة الزهراء الحمدوني بالإضافة إلى ذلك، ستشارك نخبة من ألمع المصممين المغاربة في المهرجان.

 

ستتولى مريم علمي، المديرة الفنية، إدارة هذه الدورة من المهرجان، ومن المتوقع أن يشهد المهرجان تجاوبًا كبيرًا من الجمهور ومساهمة فعّالة في تعزيز الثقافة والفن المغربي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة رصيف24 على جوجل نيوز

متابعة
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى